أنشيلوتي: "لقد حدث مرة أخرى وكان سحرياً"

1 أسبوع

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في ملعب سانتياغو برنابيو لتحليل تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن. قال المدرب: "لقد حدث ذلك مرة أخرى. ما حدث مرات عديدة، وهو أمر لا يمكن تفسيره، قد حدث مرة أخرى.  المشجعون يدعموننا، الملعب يدعمنا، الأجواء رائعة واللاعبون ممتلئون بالثقة. إنه أمر سحري. لعبنا بشكل جيد، وأعتقد أنها كانت مباراة صعبة، ولكن كان لدينا سيطرة جيدة، وتحلينا ببرودة الأعصاب عندما سجلوا في مرمانا واستعدنا السيطرة على المباراة. أشكر الجماهير والنادي وقبل كل شيء، اللاعبين، الذين قدموا موسماً مذهلاً لم يتوقعه أحد، كما لم أتوقعه أنا. لم أكن أتوقع ان الفريق قادر على فعل ما فعله. الوصول إلى النهائي... سنقضي وقتاً رائعاً مع المشجعين لأننا سنحتفل بفوزنا بالليغا وسنتوجه إلى ثيبيليس. السعادة تغمر اللاعبين".

 وأضاف "إنه أمر يصعب تفسيره. من المستحيل شرحه. إنه سحر هذا النادي في هذه المسابقة وفي هذا الملعب ومع هؤلاء المشجعين. إنه أمر خاص. عندما ترتدي هذا القميص، تشعر بشيء مميز. لقد أحدث المشجعون الفارق الليلة، كما فعلوا في المرات السابقة. يبدو انه من المعتاد القيام بذلك في هذا الملعب الرائع ومع هؤلاء المشجعين الرائعين. نحن سعداء باللعب في هذا الملعب وأمام هؤلاء المشجعين".
 
ماذا يعني ريال مدريد؟
"ريال مدريد عائلة يديرها الرئيس بشكل جيد للغاية. نادينا له تاريخ عريق وتقاليد مهمة لأولئك المحظوظين بما يكفي للعمل هنا وارتداء هذا القميص. الكابتن هو فلورنتينو بيريز ونحن جميعاً بحّارة. إنه رئيس رائع قادر على صناعة هذا الجيل من لاعبي كرة القدم، الذي حقق أشياء كثيرة وآمل أن نتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى".
 
 الهدف لثاني والرجوع للفار
"أخبروني من على مقاعد البدلاء ان الهدف قانوني وخططت لإصلاح الدقائق الأخيرة للدفاع عن الأفضلية. كنت متأكداً من أنه كان هدفاً".
 
ماذا كنت تفكر في الدقائق الأخيرة؟
"فكرت ان التعادل كان كافاً، لكن عندما تتعادل قبل دقيقتين من النهاية تكون انتكاسة هائلة للفريق المنافس. لا أقول إننا كنا مقتنعين بالفوز عندما سجلنا هدفاً، لكن كان بإمكاننا محاولة تسجيل هدف آخر. لقد ركزت على ما كان يفعله الفريق. مررنا ببعض اللحظات الصعبة بعد استقبال الهدف، لكن البدلاء ساهموا بقوة. كنت أفكر في والدفع بمزيد من الطاقة والقوة في المباراة".
 
الثناء على الفريق
"لقد واجهنا الكثير من المشاكل على شكل إصابات. الجميع يتحدث عن كورتوا وألابا وميليتاو، لكننا فقدنا أيضاً فيني جونيور وتشواميني وكامافينجا لبعض الوقت بسبب الإصابة... لم نشكو أبداً والفريق حوّل هذه المشاكل إلى فرصة لإثبات قيمة هذا الفريق".
 
وأضاف "الأجواء هنا استثنائية. نحن سعداء للغاية بما تمكنا من تحقيقه حتى الآن. تنتظرنا أيام رائعة. يجب ان استعد جيداً".
 
عقلية خوسيلو
"إنه انعكاس للفريق لأنه ساهم كثيراً هذا الموسم. لم يلعب دقائق كثيرة، لكنه انعكاس مثالي لماهية هذا الفريق. "قد ساهم كثيراً دون أن يفقد الثقة في قدرته على القيام بذلك".

التحكيم
"الحركة الأخيرة واضحة تماماً. ربما لم يكن تسللًا، لكن الحكم صافرة وتوقفنا. إذا اشتكوا من ذلك فسنتحدث نحن عن الهدف الملغي. كيميش يلقي بنفسه. كلاهما كانا يدفعان بعضهما البعض. إنه حكم رفيع المستوى، وكان الحكم في نهائي كأس العالم".
 
أداء فيني جونيور الرائع
"ما ساهم به في نصف النهائي هو بمتناول عدد قليل جداً من اللاعبين. لا يزال هناك مباراة نهائية وسيكون النجم. ما تمكن من فعله في مباراتي الذهاب والإياب هو أمر لا يمكن رؤيته مرات كثيرة.
 

قد تكون أيضا مهتما ب
1
البطل يحقق فوزاً كبيراً في البرنابيو

فاز ريال مدريد على ألافيس بثنائية فيني جونيور وأهداف بيلينجهام، فالفيردي وجولر.

الأيام 4

ملف

2
ريال مدريد يحطم رقمه القياسي لعدد المباريات دون استقبال أي هدف في الليغا

ضد ألافيس حافظ على شباكه النظيفة للمباراة 20 في البطولة ولعب 30 مباراة دون خسارة، معادلاً أفضل خط تاريخي له.

الأيام 4

ملف

3
أنشيلوتي: "هذا النادي يمكنه أن يرسم حقبة جديدة في المستقبل بفضل قيمة شبابه"

"من المهم الحصول على استراحة والاستعداد بشكل جيد للغاية لنهائي دوري أبطال أوروبا في الأسبوعين المقبلين"، أضاف المدرب.

الأيام 5

ملف

4
أنشيلوتي: "علينا اغتنام هذه المباريات للحصول على ديناميكية جيدة"

"الهدف هو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفريق بأكمله"، أضاف المدرب.

الأيام 6

ملف

eyJpZCI6IjNmMTMyZjM3ZDVlYzJiNjg1N2JiNDA3MGIwNzgwYWRmIiwiY29uX2lkIjoiM2YxMzJmMzdkNWVjMmI2ODU3YmI0MDcwYjA3ODBhZGYiLCJhY19pZCI6IjI5NDcyNjYiLCJmcmVlX2NvbnRlbnQiOiIiLCJwYWdfbWFpbl9mcmVlIjoiMCIsImFwaV9wcm92X2lkIjoiUkVBTF9NQURSSUQiLCJwcm92X2lkIjoiUkVBTF9NQURSSUQiLCJ0eXBlIjoibmV3cyIsInRpdGxlIjoiXHUwNjI3XHUwNjU0XHUwNjQ2XHUwNjM0XHUwNjRhXHUwNjQ0XHUwNjQ4XHUwNjJhXHUwNjRhOiBcIlx1MDY0NFx1MDY0Mlx1MDYyZiBcdTA2MmRcdTA2MmZcdTA2MmIgXHUwNjQ1XHUwNjMxXHUwNjI5IFx1MDYyN1x1MDY1NFx1MDYyZVx1MDYzMVx1MDY0OSBcdTA2NDhcdTA2NDNcdTA2MjdcdTA2NDYgXHUwNjMzXHUwNjJkXHUwNjMxXHUwNjRhXHUwNjI3XHUwNjRiXCIiLCJwYWdfaWQiOiIzODg1OSIsInBhZ19ibG9ja2VkX2NvbnRlbnQiOiIwIn0=

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎