أنشيلوتي: "كانت مباراة صعبة وقاسية، لكن الفريق صمد حتى النهاية"

شهر 2

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في ملعب آر بي أرينا لتحليل الفوز على لايبزيغ، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. قال المدرب: "لدي فريق يتمتع بسلوك جيد، والكثير من الالتزام والجودة. لقد أعجبتني حقاً الطريقة التي دافعنا بها أمام فريق يلعب بقوة على أرضه. كان بإمكاننا تسديل المزيد من الأهداف، ولكن كان من الممكن ان نستقبلها أيضاً. إنها ميزة صغيرة وعلينا استغلال لعبنا على أرضنا إياباً وسيتعين علينا اللعب بقوة كما فعلنا اليوم".

 وتابع :"لايبزيج فريق يهاجم بقوة وهو منظم ولديه لاعبين أقوياء في جميع المراكز. الحفاظ على شباكنا خالية أمر جيد ويعني اننا عملنا جيداً. عانينا في مراكز الظهير في الشوط الأول ثم أصلحنا الأمر. مع ذلك، من الطبيعي ان نعاني هنا وكنا نتوقع ذلك".
 
النغمة البدنية للفريق
"الفريق جيد. كانت مباراة اليوم اختباراً صعباً لأن لايبزيغ يلعب بكثافة كبيرة. لعبنا بدفاع قوي طوال المباراة لأننا أردنا حماية مرمانا. الفريق بحالةٍ جدية لأن لدينا لاعبين رفيعي المستوى".
 
 الإشادة بإبراهيم
"بعد الفترة التي قضاها في ميلان، رأيته أكثر قوة وصلابة وبشخصية أقوى. بدأ دون ان يلعب، لكنه يساهم في كل مرة يلعب فيها. الآن لديه ثقة كبيرة بما بفعله. سجل هدفاً رائعاً، كان مذهلاً. علينا تسليط الضوء على الهدف، لكنه اجتهد كما فعل الآخرون. كان مباراة صعبة وقاسية لكن الفريق كان في حالة تركيز وتماسك حتى النهاية".
 
وأضاف "أول شيء فكرت فيه عندما أمسك الكرة هو ألا يخسرها، والحقيقة انه لم يفعل. يقدم أداءً كبيراً كلما لعب في مركز جود. لم أكن أريد تغيير الخطة، وأردت فتح الأفق أمام فيني جونيور ورودريغو. أصيب إبراهيم بكدمة في كاحله وساقه وسيتم تقييم حالته غداً، لا أعتقد أنها مشكلة عضلية".
 
الأداء الرائع للونين
"قام بعمل جيد. إنه متحفز للغاية وواثق جداً. اللعب يمنحه الثقة وقد لعب مباراة رائعة لأنه قدم عملاً رائعاً في جميع الموافق" 
 
هل تعتقد أنكم قادرون على الفوز بدوري أبطال أوروبا؟
"نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن من الصعب للغاية الفوز به وعلينا أن نكون تنافسيين للغاية كما كان اليوم لتقديم الأفضل".
  
تشواميني
"لقد فهم جيداً ما يحتاجه الفريق في هذه اللحظة، ويقدم أداءً رائعاً في مركزه الجديد، لا بل يبدو أنه لعب فيه دائماً. إنه يتمركز بذكاء وهو قوي في المبارزات وفي الكرات الهوائية. أخبرته انها حالة طارئة، ولذلك فهو يلعب بسعادة. سأرى ما سيقوله لي عندما لا يكون الأمر كذلك... نستجيب لحالة الطوارئ التي نشهدها في الصفوف الخلفية بالتزام قوي من الجميع. يقدم تشواميني، ناتشو، كارفاخال، فالفيردي وكامافينجا عملاً رائعاً. الجميع في الفرق يضحي من أجل الفريق... نحن فريق متضامن يمتلك جودة كبيرة. وعندما تضيف الجودة إلى الالتزام يمكن ك تقديم أمور جيدة".
 
هدف ملغي للايبزيغ
"اسأل الحكم، لكنني أفهم أنه كان هناك تدخل على حارس المرمى لأن اللاعب يدفع لونين وكان ذلك تسللاً واضحاً".
  
البطاقة الصفراء لفيني جونيور.
"لم يكن ذلك بسبب الاحتجاج ولكن بسبب عدم اتخاذ المسافة الصحيحة من الركلة الثابتة. كان ذلك لإضاعة القليل من الوقت وليس للاحتجاج. لا يقلقني ذلك".
  
الجدال مع ماركو روز
"في النهاية اعتذر لي وهذا كل شيء. لم يرموا الكرة عندما رميناها".

قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: "نحن متحمسون جداً ولدينا حافز كبير للوصول إلى نهائي آخر"

"قد تكون أمسية سحرية لنا وللجماهير، لكننا ندرك الصعوبات التي قد نواجهها"، أضاف المدرب.

الأيام 1

ملف

2
كارفاخال: "نقدم موسماً رائعاً ونريد بلوغ نهائي لندن"

"عندما تلعب نصف النهائي على أرضك، فإن الحافز يجعلك متأهباً إلى أقصى درجة"، أضاف المدريديستا.

الأيام 2

ملف

3
الفريق يواصل التحضيرات للمباراة ضد بايرن

يلعب ريال مدريد في سانتياغو برنابيو إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الأربعاء، الساعة 21:00).

الأيام 2

ملف

4
بيلينجهام: "هذا النادي هو أقصى ما يمكن أن تطمح إليه في كرة القدم"

"لدي الحرية في التقدم والتراجع والاستحواذ على الكرة للعب؛ والفضل هو للمدرب الذي منحني هذا الترخيص"، قال البريطاني لصحفيي اليويفا.

الأيام 2

ملف

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎