أنشيلوتي: "نحن سعداء ببلوغ دور ربع النهائي"

شهر 2

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في سانتياغو برنابيو لتحليل التعادل بين ريال مدريد ولايبزيغ في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. قال الإيطالي: "عانينا في المباراة، أكثر مما كنا نتوقع. كانت الأمور معقدة ولعبنا بشكل سيء. الآن نحن سعداء ببلوغ دور ربع النهائي. نحن أفضل من أي وقت مضى لأننا نتصدر الدوري بفارق سبع نقاط وها نحن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. لو أخبروني بذلك في بداية الموسم لكنت قد أمضيت عليه حتماً".

 
 وأضاف "علينا ان ننتقد ما حصل لأنه تكرر مرة أخرى. عندما تكون لدينا ميزة صغيرة فإننا لا نعرف كيفية إدارتها ذهنياً. لا نضغط ولا نلعب بكثافة. ربما أكون قد ارتكبت خطأً في التشكيلة، لكني أردت إضافة المزيد من القوة والطاقة، ولم نفعل ذلك. يتعين علينا تحسين وتقييم ما لم نفعله بشكل جيد".
 
 
إدارة الغلة
"كانت فكرتي هي تزويد لاعبي خط الوسط بالطاقة للضغط العالي والحفاظ على إيقاع عالٍ وتجنب الهجمات المرتدة. لقد كانت مباراة ضعيفة ولم نتمكن من الضغط في الهجوم. لقد كانت مباراة صعبة، ولم نتمكن من إدارة الغلة كما حدث في الموسم السابق ضد ليفربول. لقد حدث ذلك لي أيضاً في موسمي الأول ضد شالكه عندما فزنا في مباراة الذهاب بنتيجة 0-2 وفي مباراة الإياب خسرنا 3-4. علينا أن نستعد للمباريات بشكل مختلف".

 
النقد الذاتي ومطالب البرنابيو
"علينا تقبل الانتقادات عندما تكون مستحقة، وهي مستحقة اليوم. صافرات نهاية الشوط الأول كانت مستحقة وأعتقد أنها أيقظتنا. لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني. من الضروري أن يكون لدينا جمهور متطلب مثل البرنابيو لأن صافرات المشجعين أيقظتنا في لحظات معينة في الشوط الثاني. على الرغم من أننا سعداء بالوصول إلى الدور ربع النهائي، إلا أنه يتعين علينا أن ننتقد أنفسنا وأن نلعب بشكل أفضل".
 
 
دعم المشجعين
"جماهيرنا تساعدنا وتدعمنا دائماً. لقد أمضينا أمسيات مذهلة وتاريخية في هذا الملعب. اليوم لم تكن ليلة جيدة في بعض الجوانب، ولكننا الآن سنلعب دور ربع نهائي آخر في البرنابيو ومن المؤكد أن الأجواء ستكون مذهلة".

 
هدف فيني جونيور
"لقد شاهدت الهدف وكان مذهلاً: التمريرة، التخلص من الرقابة والتسديد. بعد ذلك دفع فينيسيوس بالمنافس، لكنها لم تبدُ حمراء بالنسبة لي".
 
 
إرهاق ذهني
"لقد فقدنا النشاط، وكان لدينا قدر أقل من السيطرة والاستحواذ. علينا التعافي من ذلك قريباً. لدينا مباراتان قبل فترة التوقف الدولي. وسيكون لدينا الوقت لتفريغ الضغط الذهني لأن الفريق مرهق في هذا الجانب. سنعود بشكل أفضل بعد فترة التوقف الدولي. ربما يعود إلينا لدينا كورتوا وميليتاو في الدور ربع النهائي، وهذا خبر جيد".
 

التبديل التكتيكي
"على المستوى الدفاعي، كان من المهم السيطرة على أولمو وسيمونز مع تشواميني وكامافينجا. كان هذا هو الخطر في مباراة الذهاب. لقد اخترنا خطة 4-3-3 للسماح لكروس بالتقدم أكثر قليلاً. لقد تمكنوا من الخروج من الخلف بشكل جيد وصعبوا الأمور علينا بحيث لم نتمكن من ممارسة ضغط أكبر".

 
 وتابع "قمنا بتغيير النظام وأضفت مهاجماً آخر مع رودريغو. لقد وضعت خطاً من أربعة لاعبين مع تشواميني وكروس كمحورين، مع بيلينجهام على اليسار وفالفيردي على اليمين. إذا كان عليّ تغيير فرد ما في المباراة، فقد كان عليّ تغيير المدرب أيضاً".

 
النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا
"أعرفه إلى حد ما. أعتقد أن الأنظمة التي تضيف المزيد من المباريات إلى الموسم أمر خاطئ".
 
 
تحقيق النيابة
"إنه ليس المكان الأفضل للحديث عن هذا. لقد قلت شيئا في مقابلة سابقة. إنها قصة قديمة ولا تؤثر علي وأتمنى أن تحل قريبا. أتمتع بالهدوء والمشكلة الوحيدة التي أواجهها هي لعب الفريق بشكل أفضل".

قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: "نحن متحمسون جداً ولدينا حافز كبير للوصول إلى نهائي آخر"

"قد تكون أمسية سحرية لنا وللجماهير، لكننا ندرك الصعوبات التي قد نواجهها"، أضاف المدرب.

الأيام 2

ملف

2
كارفاخال: "نقدم موسماً رائعاً ونريد بلوغ نهائي لندن"

"عندما تلعب نصف النهائي على أرضك، فإن الحافز يجعلك متأهباً إلى أقصى درجة"، أضاف المدريديستا.

الأيام 2

ملف

3
الفريق يواصل التحضيرات للمباراة ضد بايرن

يلعب ريال مدريد في سانتياغو برنابيو إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الأربعاء، الساعة 21:00).

الأيام 3

ملف

4
بيلينجهام: "هذا النادي هو أقصى ما يمكن أن تطمح إليه في كرة القدم"

"لدي الحرية في التقدم والتراجع والاستحواذ على الكرة للعب؛ والفضل هو للمدرب الذي منحني هذا الترخيص"، قال البريطاني لصحفيي اليويفا.

الأيام 3

ملف

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎