أنشيلوتي: "وجهنا ضربة قوية للدوري لأن جيرونا فريق قوي"

شهر 2

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في سانتياغو برنابيو وحلّل الفوز على جيرونا، في الجولة 24 من الليغا. قال المدرب: "إنها أفضل مباراة. كانت مباراة متكاملة في جميع الجوانب: دفاعياً وهجومياً. مباراة متواضعة من حيث متطلبات المشكلات التي واجهناها وقد لعبنا بمستوى دفاعي كبير. قوة هذا الفريق تكمن في أن الصعوبات تزيد من مثابرته والتزامه. الجودة هي الشيء الأكثر أهمية، ولكن إذا قمت بدمج الجودة مع الالتزام والموقف، كما هو الحال اليوم، فستحصل على مباراة رفيعة المستوى".
 

وأضاف "وجهنا ضربة قوية للدوري لأن جيرونا فريق كبير ولم يخسر في الدوري خارج أرضه. كان النهج بسيطًا للغاية: ضغط قوي في منطقة المنافس، منازلات فردية للاستحواذ على الكرة، الهدوء في منطقتنا، الصبر والتماسك. ضغط جيرونا بقوة ولعب بشكل جيدة، لكننا كان بارعين التنقلات ومع فيني جونيور ورودريغو في الخارج".
 
 
 
ماذا تقصد بمصطلح المباراة المتواضعة؟
"ما مدى صعوبة الركض عندما لا تكون الكرة معك. يتمتع هذا الفريق بجودة كبيرة مع الكرة، لكن في بعض الأحيان يكون من الصعب التضحية عندما لا تكون مستحوذاً على الكرة. لقد كانت التضحية كاملة، من الجميع، حتى أولئك الذين أحدثوا الفارق مثل فيني جونيور، بيلينجهام ورودريغو.
  
 
الدوري
"لقد تقدمنا في الترتيب، لا شيء أكثر. إنها ميزة صغيرة جداً. نحن في مركز جيد. قدمنا أداءً جيداً حتى الآن، لكن دوري الأبطال يتطلب طاقة كبيرة وعلينا مواصلة الالتزام والمثابرة".
 
 
بيلينجهام
"يعاني بيلينجهام من التواء في الكاحل وسيقومون بتقييم حالته غداً. نأمل أن يتمكن من التعافي بحلول يوم الثلاثاء. هناك مباريات لم يلعبها وساهم فيها لاعبون آخرون مثل إبراهيم وخوسيلو. اليوم حطمنا الرقم القياسي العالمي لعدد الإصابة بعد إصابة أربعة من لاعبي قلب الدفاع."
 
 
وتابع "هناك جوانب فيه تذكرني بزيدان، بجودته الاستثنائية في التعامل مع الكرة. كان زيدان يتمتع بمستوى أعلى من الجودة الفنية، لكن بيلينجهام يتوّج ذلك بوصوله إلى منطقة الجزاء. في الهدف الأول الذي سجله قام بحركات لا يرتقي إليها سوى عدد قليل من اللاعبين".
 
 
الثناء على فيني جونيور.
"لعب مباراة كبيرة. من المهم جداً أن يلعب بهذا المستوى وبهذا الأسلوب. إنه الأفضل في العالم عندما يكون هكذا. بيلينجهام هو الثاني، رودريغو الثالث، كروس الرابع، كامافينجا، فالفيردي... كانت مقاعد بدلاء ريال مدريد مرتاحة جداً اليوم".
 
 
مركز كامافينجا
"أمام أتلتيكو، كان لدينا قلبا دفاع غير طويلي القامة، وكان لدي محور للمساعدة في التمريرات العرضية. اليوم مع تشواميني لم أكن بحاجة لمحور طويل القامة. كان كامافينجا أكثر أهمية في المركز الذي شغله وليس كمحور".

 
إصابة روديجر
"كانت الضربة في المباراة ضد خيتافي. تعرض لكدمة انتهت بتمزق. حاول بالأمس، ولن يكون متاحاً لمباراة يوم الثلاثاء. يعود ناتشو. آمل ان يتعافى قريباً".
 
 
كارفاخال، قلب دفاع
"لا يمكنك تدريبه كقلب دفاع. كان تشواميني أكثر سعادة كقلب دفاع على اليمين وهو على اليسار. بدا أنه لعب 400 مباراة كقلب دفاع. لا يمكنك تعليمه أي شيء لأنه يمتلك كل شيء".
 
 
 
لاعبي قلب الدفاع في الأكاديمية
"أصيب لاعبون في الأكاديمية أيضاً. إصابة مارفيل طويلة الأمد. كذلك أصيب كاريّو. لذلك يصل إلينا جاكوب، من الفريق تحت 19 سنة، وهو لاعب متميز. قبل جلب هذا النوع من اللاعبين، يجب عليّ أولاً النظر في فريقي. يمكن لتشواميني اللعب اضطرارياً كقلب دفاع لأنه يسدد جيداً بالرأس وهو ذكي تكتيكياً. يجب معرفة كيفي التحرك تكتيكياً".
 
 
عمله
"أفعل ما بوسعي وأحاول استخراج الأفضل من هذا الفريق ومجموعة اللاعبين هذه. إنه فريق يحفزني كثيراً، وأكن له الاحترام. مفتاح كل الأمور هو دائماً اللاعبين، لأنه، عندما تتوافر الجودة الفردية، فإنه يجب محاولة تحقيق الجودة الجماعية".

 
عودة دوري أبطال أوروبا
"نحن سعداء ببدء دوري أبطال أوروبا ونحن في صدارة الليغا على الرغم من الصعوبات التي واجهناها حتى الآن بسبب الإصابات. نحن متحمسون للغاية ونلعب ضد منافس يجب أن نكون حذرين معه. علينا أن نستعد لكل مباراة كما فعلنا لمواجهة مباراة اليوم".
 

مبابي
"لاعبو فريقي هم الأفضل. لقد ذكرت اسم لاعب ليس في فريقي".
 
 استمتع بجميع فيديوهات هذه المباراة على RM Play

قد تكون أيضا مهتما ب
1
أنشيلوتي: "نحن متحمسون جداً ولدينا حافز كبير للوصول إلى نهائي آخر"

"قد تكون أمسية سحرية لنا وللجماهير، لكننا ندرك الصعوبات التي قد نواجهها"، أضاف المدرب.

الأيام 1

ملف

2
كارفاخال: "نقدم موسماً رائعاً ونريد بلوغ نهائي لندن"

"عندما تلعب نصف النهائي على أرضك، فإن الحافز يجعلك متأهباً إلى أقصى درجة"، أضاف المدريديستا.

الأيام 2

ملف

3
الفريق يواصل التحضيرات للمباراة ضد بايرن

يلعب ريال مدريد في سانتياغو برنابيو إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الأربعاء، الساعة 21:00).

الأيام 2

ملف

4
بيلينجهام: "هذا النادي هو أقصى ما يمكن أن تطمح إليه في كرة القدم"

"لدي الحرية في التقدم والتراجع والاستحواذ على الكرة للعب؛ والفضل هو للمدرب الذي منحني هذا الترخيص"، قال البريطاني لصحفيي اليويفا.

الأيام 2

ملف

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

[X]

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والأطراف الثالثة لتحسين سهولة الاستخدام بالنسبة لك وتخصيص المحتوى واجراء احصائيات لتحليل تصفحك. يمكنك تغيير الإعدادات أو الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف .
إعدادات ملفات تعريف الارتباط
قبول ملفات تعريف الارتباط
رفض ملفات تعريف الارتباط
حفظ الإعدادات‎